لا يجوز الكذب او تبديل حق او اكل مال الاخير لمجرد مصلحة دنيويةومسالة زوجية اخرى

لا يجوز الكذب او تبديل حق او اكل مال الاخير لمجرد مصلحة دنيوية ومسالة زوجية اخرى :


لا يجوز الكذب او تبديل حق او اكل مال الاخير لمجرد مصلحة دنيوية : 

آيات الكذب وتغير المذهب اما المحاكم لا يجوز

سورة الاعراف

وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ ذَلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا فَاقْصُصْ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ (176)

سورة الكهف

وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ وَلا تَعْدُ عَيْنَاكَ عَنْهُمْ تُرِيدُ زِينَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَنْ ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطاً (28)

سورة طه

 فَلا يَصُدَّنَّكَ عَنْهَا مَنْ لا يُؤْمِنُ بِهَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَتَرْدَى (16)

سورة الفرقان

أَرَأَيْتَ مَنْ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ أَفَأَنْتَ تَكُونُ عَلَيْهِ وَكِيلاً (43)

سورة الفرقان

وَالَّذِينَ لا يَشْهَدُونَ الزُّورَ وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَاماً (72)

سورة الحج

وَاجْتَنِبُوا قَوْلَ الزُّورِ (30)

قال الامام الصادق عليه السلام : كونوا زينا لنا ولا تكونوا شينا علينا

 

مع العلم بان التقية فقط في

1.      الخوف على النفس .

2.      الخوف على مال.

3.      الخوف من الفتنة .

4.      اصلاح ذات البين .

وعليه فلا تقية في تغير الحقوق

 

 

آيات تحريم الدبر

 

سورة البقرة

وَيَسْأَلُونَكَ عَنْ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ وَلا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّى يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمْ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ (222) نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ وَقَدِّمُوا لأَنفُسِكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ مُلاقُوهُ وَبَشِّرْ الْمُؤْمِنِينَ (223)

 

من الكلام نعلم ان :

1.     هناك مكان مأمور به الرجل ان يأتيه فقطم كان محدد

2.     من خلال نسق الآية علما ان المكان هو منبت الزرع أي الولد

من خلال الروايات نفهم :

1.     لا يأتيه الا اراذل الخلق

2.     لا يفعله الا البغاء ( الزناة واولاد الزناة )

3.     ايضا نفهم من رواية الامام الصادق عليه السلام : ليس من افعال شيعتنا نفهم انه حرام

بالنظر في المسائل الفقيه نجد ان كل العلماء قد صرحة بانه ليس من اعمال الشيعة ويكره فعل في شروط ثلاثة مجتمع أي اذا اجتمعت الشروط يكون مكروه واذا نقص احد الشروط يكون حرام والشروط هي :

1.     المراءة التي تطلب ذلك ا لشيء ونفهم انهم هي من تطلب لا ان توافق على امر من الزوج

2.     يكون به اشباع لها وهذا غير حقيقي

3.     لا يكون به مضر صحية وهنا قد اثبت العلماء بان مضر ضرر بالغ حتى انه يتسبب بالسرطانات والعياذ بالله وامراض كثير لا حصر لها

وعليه فانه حرام